product_image_name-Sans Marque-أسلوبية الرواية مقارنة أسلوبية لرواية زقاق المدق لنجيب محفوظ-1

Partagez ce produit

أسلوبية الرواية مقارنة أسلوبية لرواية زقاق المدق لنجيب محفوظ

1 900 DA

Livraison & Retours

Livraison

Pourrait être livré entre lundi 28 sept. et mardi 29 sept. . Plus d'informations lors de la finalisation de votre commande.En savoir plus

Politique de retour

Retours gratuit sous 15 Jours sur les produits Jumia Mall et 7 Jours sur les autres produits

Informations sur le vendeur

SARL dar echihab

100%Évaluation du vendeur

209 Abonnés

Suivre

Détails

ما يميز رواية (جبل العلم) لأحمد المخلوفي هو تخييلها الصوفي العرفاني المناقبي من جهة أولى، وقالبها البوليفوني الحواري من جهة ثانية، وتأرجحها بين التجريب والتأصيل من جهة ثالثة. ومن ثم، فهدف دراستنا هو رصد هذه الجوانب الثلاثة في الرواية، مع استجلاء مظاهر الحداثة والتجديد في هذا النص السردي المتميز.هذا، وقد اخترنا أسلوبية الرواية مقاربة نصية إجرائية، ومنهجا في القراءة والتحليل والتقويم، مادامت هذه الرواية، في جوهرها، حوارية وديالوجية وبوليفونية.ومن المعلوم أن الأسلوبية (Stylistique) 

Fiche technique

Principales caractéristiques

هي دراسة الأسلوب دراسة علمية، في مختلف تمثلاته اللسانية والبنيوية والسيميائية والهرمونيطيقية[13]. وتعد الأسلوبية أيضا فرعا حديثا من فروع اللسانيات إلى جانب الشعرية والسيميائيات والتداوليات، وتهتم بوصف الأسلوب بنية ودلالة ومقصدية. ويعني هذا أنها تختلف عن البلاغة الكلاسيكية ذات الطابع المعياري التعليمي التي كانت تهتم بالكتابة والخلق والإبداع، وتجويد الأسلوب بيانا ودلالة وسياقا وزخرفة، وتقدم للكاتب الناشئ مجموعة من الوصفات الجاهزة في عملية الكتابة، وتنميق الأسلوب بلاغة وفصاحة وتأثيرا. ومن هنا، فإن الأسلوبية هي دراسة الأسلوب في مختلف تجلياته الصوتية والمقطعية والدلالية والتركيبية والتداولية. وبالتالي، تهتم باستكشاف خصائص الأسلوب الأدبي وغير الأدبي، مع جرد مواصفاته المتميزة، وتحديد مميزاته الفردية، واستخلاص مقوماته الفنية والجمالية، وتبيان آثار ذلك كله في المتلقي أو القارئ ذهنيا ووجدانيا وحركيا. ويعني هذا كله أن الأسلوبية تهتم بالأجناس الأدبية، وصيغ تأليف النصوص، والتركيز على الأساليب اللغوية الخاصة لدى مبدع ما، وتدرس أيضا أنواع الأساليب التي يستثمرها الكاتب أو المبدع على حد سواء.

Descriptif technique

  • SKU: SA050BK1E0MLWNAFAMZ
  • Author: د. إدريس قصوري /عالم الكتب الحديث
  • Couleur: Autre
  • Modèle: Livre
  • Poids (kg): 0.81

Avis des utilisateurs

Ce produit n'a pas encore d'évaluation.

أسلوبية الرواية مقارنة أسلوبية لرواية زقاق المدق لنجيب محفوظ

أسلوبية الرواية مقارنة أسلوبية لرواية زقاق المدق لنجيب محفوظ

1 900 DA

Vus récemment

Voir plus