product_image_name-Sans Marque-غواية التراث-1

Partagez ce produit

غواية التراث

950 DA

Livraison & Retours

Livraison

Pourrait être livré entre mardi 9 juin et mardi 16 juin . Plus d'informations lors de la finalisation de votre commande.En savoir plus

Politique de retour

Retours gratuit sous 15 Jours sur les produits Jumia Mall et 7 Jours sur les autres produits

Informations sur le vendeur

SARL dar echihab

86%Évaluation positive du vendeur

163 Abonnés

Suivre

Détails

هو مجموعة مقالات نشرها في مجلة "العربي" الكويتية خلال عامي 1994 و1995، بلغ عددها عشرين مقالا، وصدرت مؤخرا في سلسلة "كتاب العربي" بالكويت (العدد 62). ولم تخضع للتراتب الزمني للنشر داخل الكتاب، ولكن خضعت لمنهجية التسلسل والترابط المنطقي للموضوعات، بدءا من النموذج الأصلي للشاعر، وانتهاء بتراتب الأنواع الأدبية، ومع التدرج في قراءة المقالات العشرين، يبدأ دور الشاعر وأهميته في النظام المديني للمجتمع، أو في النظام البطريركي للسلطة، في الانحسار تدريجيا، في حين يبدأ صعود دور الكاتب، في هذا النظام، ونخص كاتب السلطة، أو كاتب الملك الذي يأمر عنه وينهي ويخاطب، وهي وظيفة لم تكن موجودة في النظام القبلي.

Fiche technique

Principales caractéristiques

قبل هذا يكتب د. عصفور مقدمة ضافية لمقالاته أخذت عنوان الكتاب، أو سُمي الكتاب على اسمها "غواية التراث"، بدأها بقوله: "أغواني طه حسين ـ ولا يزال ـ بقراءة التراث الأدبي من منظور الزمن الذي أعيش فيه، والذي يتجاوب مع الأصيل من التراث، لأنه ينطوي على القيمة الإنسانية التي تصلنا به، وتصله بنا".

Descriptif technique

  • SKU: SA050BK0V7PPCNAFAMZ
  • Author: جابر عصفور
  • Couleur: Autre
  • Modèle: Livre
  • Poids (kg): 0.8

Avis des utilisateurs

Ce produit n'a pas encore d'évaluation.

غواية التراث

غواية التراث

950 DA

Vus récemment

Voir plus