Ce site web utilise des cookies. Pour plus d'informations sur la façon dont nous utilisons les cookies, vous pouvez lire notre Notification sur la confidentialité et les cookies
AccueilLivres, Films & MusiqueActu,Politique et SociétéAffaires et économieمبادئ واساليب التسويق eco c13
Marque: Publisher | Produits similaires par Publisher
2,750 DA
Quelques articles restants
Livraison à partir de 150 DA vers Kouba
0 out of 5
(Les clients n'ont pas laissé d'avis)Offres
Livraison & Retours
Choisissez un lieu de livraison
Point de retrait
Frais de livraison 150 DA
Disponible pour le retrait entre 30 avril et 02 mai si vous commandez d'ici 5hrs 11mins
Livraison à domicile
Frais de livraison 400 DA
Prêt pour livraison entre 30 avril et 02 mai si vous commandez d'ici 5hrs 11mins
Modalités de retour
Retour gratuit sous 4 joursDétails
Informations sur le vendeur
Publisher
80%Score du vendeur
586 Abonnés
Score du vendeur
Taux d'expédition des commandes: Moyen
Qualité des produits: Excellent
Avis des clients: Bon
Détails
التسويقعلى الرغم من أن تخصّص التسويق في جامعاتنا العربية لم ينل حظاً وافراً من تسجيل الطلاب فيه إلا أنّه أصبح من أهمّ عوامل نجاح أي مؤسسة، وهذا ينطبق على المؤسسات الربحيّة وغير الربحية أيضاً؛ لأنّ التسويق لا يقتصر على تسويق المنتجات والبضائع بل هناك تسويق للخدمات التي تُقدّمها المؤسسات غير الربحيّة، ولنجاح عمليّة التسويق يجب الأخذ بعين الاعتبار أنّ هناك عدّة مبادئ للتسويق يجب أن تتوفر في الشخص المسوّق حتى يتمكّن من إنجاح مهمّته، وهو ما سنتحدث عنه هنا.
قبل الحديث عن مبادئ التسويق يجب أن نفهم ما هو التسويق، فالتسويق هو مجموعة من الأنشطة التي تهدف إلى فهم حاجات العميل وتوفير متطلباته من خلال تقديم سلع أو خدمات تناسب احتياجاته، وقد يظنّ البعض أنّ التسويق هو الإعلانات والبيع ولكن هذين الأمرين هما من أقسام التسويق الكثيرة، حيث إنّ التسويق لا يقتصر على البيع والإعلانات فقط.
مبادئ التسويقأما مبادئ التسويق فسوف نقوم بتخليصها فيما يلي:
يجب على الشركة المنتجة أو المؤسسة أن تقوم بعمل دراسة توضّح اهتمامات المستهلك في المكان الذي سيتمّ ترويج المنتج فيه، حتى تستطيع المؤسسة تطوير منتج يتناسب مع حاجات العملاء.يتمّ إرسال معلومات الدراسة إلى قسم الإنتاج، حتى يقوموا بإنتاج منتج يتناسب من حيث المواصفات والجودة والسعر بما يُلبي حاجات المستهلك.تبدأ عملية الترويج للمنتج، وهذا عن طريق الإعلانات وطرق التسويق المختلفة، ولعلّ التسويق الإلكتروني أصبح من أهمّ الوسائل التي تعمل على شهرة المنتج في وقتنا الحالي.تبدأ المؤسسة ببناء قاعدة من العملاء، بحيث تعمل جاهدة على الحفاظ عليهم من خلال تطوير المنتج أو الخدمة المقدمة لهم.بالنسبة للمنتج يجب أن يكون ضمن مواصفات تتلائم مع البيئة الاجتماعية والقانونية للمنطقة، فلا يُمكن تحقيق مبيعات للمنتج إن كان مخالفاً للقانون مثلاً؛ لأن الدولة ستمنع التداول به، ومن الأمثلة على هذه المنتجات الأدوية التي يتمّ بيعها لتخفيف أو زيادة الوزن والتي لم تُحقّق المواصفات الآمنة، حيث يتمّ بيعها سراً في بعض البلدان.بعد مرور الوقت، قد تبدأ المؤسسة بعمل منتجات أعلى جودة من منتجاتها السابقة، وبالتالي ستكون أعلى سعراً، ولكن شهرتها لن تتأثر بسبب رضا المستهلك عمّا تُقدّمه له من منتجات.صحيح أنّ رضا المستهلك هو الأهم، ولكن تحقيق الربح مهمّ أيضاً بالنسبة للمؤسسة، لذا يجب بيع المنتجات بسعر يتناسب مع تكلفة الإنتاج حتى تتحقّق الفائدة لكلا الطرفين المُنتج والمستهلك.
قبل الحديث عن مبادئ التسويق يجب أن نفهم ما هو التسويق، فالتسويق هو مجموعة من الأنشطة التي تهدف إلى فهم حاجات العميل وتوفير متطلباته من خلال تقديم سلع أو خدمات تناسب احتياجاته، وقد يظنّ البعض أنّ التسويق هو الإعلانات والبيع ولكن هذين الأمرين هما من أقسام التسويق الكثيرة، حيث إنّ التسويق لا يقتصر على البيع والإعلانات فقط.
مبادئ التسويقأما مبادئ التسويق فسوف نقوم بتخليصها فيما يلي:
يجب على الشركة المنتجة أو المؤسسة أن تقوم بعمل دراسة توضّح اهتمامات المستهلك في المكان الذي سيتمّ ترويج المنتج فيه، حتى تستطيع المؤسسة تطوير منتج يتناسب مع حاجات العملاء.يتمّ إرسال معلومات الدراسة إلى قسم الإنتاج، حتى يقوموا بإنتاج منتج يتناسب من حيث المواصفات والجودة والسعر بما يُلبي حاجات المستهلك.تبدأ عملية الترويج للمنتج، وهذا عن طريق الإعلانات وطرق التسويق المختلفة، ولعلّ التسويق الإلكتروني أصبح من أهمّ الوسائل التي تعمل على شهرة المنتج في وقتنا الحالي.تبدأ المؤسسة ببناء قاعدة من العملاء، بحيث تعمل جاهدة على الحفاظ عليهم من خلال تطوير المنتج أو الخدمة المقدمة لهم.بالنسبة للمنتج يجب أن يكون ضمن مواصفات تتلائم مع البيئة الاجتماعية والقانونية للمنطقة، فلا يُمكن تحقيق مبيعات للمنتج إن كان مخالفاً للقانون مثلاً؛ لأن الدولة ستمنع التداول به، ومن الأمثلة على هذه المنتجات الأدوية التي يتمّ بيعها لتخفيف أو زيادة الوزن والتي لم تُحقّق المواصفات الآمنة، حيث يتمّ بيعها سراً في بعض البلدان.بعد مرور الوقت، قد تبدأ المؤسسة بعمل منتجات أعلى جودة من منتجاتها السابقة، وبالتالي ستكون أعلى سعراً، ولكن شهرتها لن تتأثر بسبب رضا المستهلك عمّا تُقدّمه له من منتجات.صحيح أنّ رضا المستهلك هو الأهم، ولكن تحقيق الربح مهمّ أيضاً بالنسبة للمؤسسة، لذا يجب بيع المنتجات بسعر يتناسب مع تكلفة الإنتاج حتى تتحقّق الفائدة لكلا الطرفين المُنتج والمستهلك.
Fiche technique
Principales caractéristiques
التسويقعلى الرغم من أن تخصّص التسويق في جامعاتنا العربية لم ينل حظاً وافراً من تسجيل الطلاب فيه إلا أنّه أصبح من أهمّ عوامل نجاح أي مؤسسة، وهذا ينطبق على المؤسسات الربحيّة وغير الربحية أيضاً؛ لأنّ التسويق لا يقتصر على تسويق المنتجات والبضائع بل هناك تسويق للخدمات التي تُقدّمها المؤسسات غير الربحيّة، ولنجاح عمليّة التسويق يجب الأخذ بعين الاعتبار أنّ هناك عدّة مبادئ للتسويق يجب أن تتوفر في الشخص المسوّق حتى يتمكّن من إنجاح مهمّته، وهو ما سنتحدث عنه هنا.
قبل الحديث عن مبادئ التسويق يجب أن نفهم ما هو التسويق، فالتسويق هو مجموعة من الأنشطة التي تهدف إلى فهم حاجات العميل وتوفير متطلباته من خلال تقديم سلع أو خدمات تناسب احتياجاته، وقد يظنّ البعض أنّ التسويق هو الإعلانات والبيع ولكن هذين الأمرين هما من أقسام التسويق الكثيرة، حيث إنّ التسويق لا يقتصر على البيع والإعلانات فقط.
مبادئ التسويقأما مبادئ التسويق فسوف نقوم بتخليصها فيما يلي:
يجب على الشركة المنتجة أو المؤسسة أن تقوم بعمل دراسة توضّح اهتمامات المستهلك في المكان الذي سيتمّ ترويج المنتج فيه، حتى تستطيع المؤسسة تطوير منتج يتناسب مع حاجات العملاء.يتمّ إرسال معلومات الدراسة إلى قسم الإنتاج، حتى يقوموا بإنتاج منتج يتناسب من حيث المواصفات والجودة والسعر بما يُلبي حاجات المستهلك.تبدأ عملية الترويج للمنتج، وهذا عن طريق الإعلانات وطرق التسويق المختلفة، ولعلّ التسويق الإلكتروني أصبح من أهمّ الوسائل التي تعمل على شهرة المنتج في وقتنا الحالي.تبدأ المؤسسة ببناء قاعدة من العملاء، بحيث تعمل جاهدة على الحفاظ عليهم من خلال تطوير المنتج أو الخدمة المقدمة لهم.بالنسبة للمنتج يجب أن يكون ضمن مواصفات تتلائم مع البيئة الاجتماعية والقانونية للمنطقة، فلا يُمكن تحقيق مبيعات للمنتج إن كان مخالفاً للقانون مثلاً؛ لأن الدولة ستمنع التداول به، ومن الأمثلة على هذه المنتجات الأدوية التي يتمّ بيعها لتخفيف أو زيادة الوزن والتي لم تُحقّق المواصفات الآمنة، حيث يتمّ بيعها سراً في بعض البلدان.بعد مرور الوقت، قد تبدأ المؤسسة بعمل منتجات أعلى جودة من منتجاتها السابقة، وبالتالي ستكون أعلى سعراً، ولكن شهرتها لن تتأثر بسبب رضا المستهلك عمّا تُقدّمه له من منتجات.صحيح أنّ رضا المستهلك هو الأهم، ولكن تحقيق الربح مهمّ أيضاً بالنسبة للمؤسسة، لذا يجب بيع المنتجات بسعر يتناسب مع تكلفة الإنتاج حتى تتحقّق الفائدة لكلا الطرفين المُنتج والمستهلك.
قبل الحديث عن مبادئ التسويق يجب أن نفهم ما هو التسويق، فالتسويق هو مجموعة من الأنشطة التي تهدف إلى فهم حاجات العميل وتوفير متطلباته من خلال تقديم سلع أو خدمات تناسب احتياجاته، وقد يظنّ البعض أنّ التسويق هو الإعلانات والبيع ولكن هذين الأمرين هما من أقسام التسويق الكثيرة، حيث إنّ التسويق لا يقتصر على البيع والإعلانات فقط.
مبادئ التسويقأما مبادئ التسويق فسوف نقوم بتخليصها فيما يلي:
يجب على الشركة المنتجة أو المؤسسة أن تقوم بعمل دراسة توضّح اهتمامات المستهلك في المكان الذي سيتمّ ترويج المنتج فيه، حتى تستطيع المؤسسة تطوير منتج يتناسب مع حاجات العملاء.يتمّ إرسال معلومات الدراسة إلى قسم الإنتاج، حتى يقوموا بإنتاج منتج يتناسب من حيث المواصفات والجودة والسعر بما يُلبي حاجات المستهلك.تبدأ عملية الترويج للمنتج، وهذا عن طريق الإعلانات وطرق التسويق المختلفة، ولعلّ التسويق الإلكتروني أصبح من أهمّ الوسائل التي تعمل على شهرة المنتج في وقتنا الحالي.تبدأ المؤسسة ببناء قاعدة من العملاء، بحيث تعمل جاهدة على الحفاظ عليهم من خلال تطوير المنتج أو الخدمة المقدمة لهم.بالنسبة للمنتج يجب أن يكون ضمن مواصفات تتلائم مع البيئة الاجتماعية والقانونية للمنطقة، فلا يُمكن تحقيق مبيعات للمنتج إن كان مخالفاً للقانون مثلاً؛ لأن الدولة ستمنع التداول به، ومن الأمثلة على هذه المنتجات الأدوية التي يتمّ بيعها لتخفيف أو زيادة الوزن والتي لم تُحقّق المواصفات الآمنة، حيث يتمّ بيعها سراً في بعض البلدان.بعد مرور الوقت، قد تبدأ المؤسسة بعمل منتجات أعلى جودة من منتجاتها السابقة، وبالتالي ستكون أعلى سعراً، ولكن شهرتها لن تتأثر بسبب رضا المستهلك عمّا تُقدّمه له من منتجات.صحيح أنّ رضا المستهلك هو الأهم، ولكن تحقيق الربح مهمّ أيضاً بالنسبة للمؤسسة، لذا يجب بيع المنتجات بسعر يتناسب مع تكلفة الإنتاج حتى تتحقّق الفائدة لكلا الطرفين المُنتج والمستهلك.
Descriptif technique
- SKU: BR483BM0ZZF9GNAFAMZ
- Poids (kg): 0.1
Avis clients vérifiés
Les clients qui ont acheté ce produit n'ont pas encore laissé d'avis
Publisher مبادئ واساليب التسويق eco c13
2,750 DA