Ce site web utilise des cookies. Pour plus d'informations sur la façon dont nous utilisons les cookies, vous pouvez lire notre Notification sur la confidentialité et les cookies
AccueilLivres, Films & MusiqueActu,Politique et SociétéAffaires et économieبحوث التسويق بين النظرية والتطبيق Eco C16
Marque: Publisher | Produits similaires par Publisher
900 DA
6 articles seulement
Livraison à partir de 150 DA vers Kouba
0 out of 5
(Les clients n'ont pas laissé d'avis)Offres
Livraison & Retours
Choisissez un lieu de livraison
Point de retrait
Frais de livraison 150 DA
Disponible pour le retrait entre 06 mai et 08 mai si vous commandez d'ici 18hrs 16mins
Livraison à domicile
Frais de livraison 400 DA
Prêt pour livraison entre 06 mai et 08 mai si vous commandez d'ici 18hrs 16mins
Modalités de retour
Retour gratuit sous 4 joursDétails
Informations sur le vendeur
Publisher
86%Score du vendeur
586 Abonnés
Score du vendeur
Taux d'expédition des commandes: Bon
Qualité des produits: Excellent
Avis des clients: Bon
Détails
تهتم بحوث التسويق بجمع وتحليل وتقييم مشكلات تسويق المنتجات، بهدف توفير المعلومات الصالحة لإتخاذ القرارات التسويقية، وهذا المفهوم أشمل من مفهوم بحوث السوق، والذي يمثل جزءاً من بحوث التسويق التي تشمل علاوة على بحوث السوق إشتقاق المجالات والمراحل التي تحدد شمولية بحوث التسويق، وبحوث التسعير، وبحوث التوزيع وبحوث الإتصالات التسويقية. كما أن بحوث التسويق لا تقتصر فقط على البحوث التي تتم بعد بيع المنتج لمعرفة رد فعل المستهلك تجاه عملية البيع، وإنما تتضمن أيضا إجراء البحوث التي تتم بعد بيع المنتج لمعرفة رد فعل المستهلك تجاه عملية البيع، وإنما تتضمن أيضا إجراء البحوث قبل الإنتاج لمعرفة رغبات وإحتياجات المستهلك، كما تستمر أثناء مراحل توزيع السلعة أو الخدمة، وحتى وصولها إلى المستهلك النهائي أو المستخدم الصناعي. تزداد أهمية بحوث التسويق عندما تشتد المنافسة في الأسواق لإشباع رغبات المستهلك أو المستخدم، حيث زاد الإهتمام ببحوث التسويق وتطبيقاتها للتعرف على رغبات وأذواق المستهلكين، والعمل على مراعاة إنسجام مواصفات وخصائص المنتجات مع التغير في رغبات وإحتياجات المستهلكين أو المستخدمين، حيث تتسم هذه الرغبات بالتغير والتطور وعدم الثبات مما يؤدي إلى صعوبة يصعب عملية إرضاء المستهلك وتلبية حاجاته ورغباته. وهناك أكثر من تعريف للتسويق، حيث يعكس كل منها أبعاداً معينة ويخدم أهدافاً محددة، فمثلا عرفت جمعية التسويق الأمريكية التسويق على أنه "مجموعة من الأنشطة الضرورية لتوجيه تدفق السلع والخدمات من المنتج إلى المستهلك. ورغم أهمية هذا التعريف إلا أنه يضع النشاط التسويقي في إطار مقيّد محدود، على أساس أن هذا النشاط لا يقتصر فقط على توجيه تدفق المنتجات من مراكز إنتاجها إلى مواقع إستهلاكها ولكن يبدأ قبل إنتاج هذه المنتجات، وذلك من خلال دراسة وتحليل الأسواق والتعرف على إحتياجات ورغبات المستهلكين، ومن ثم تحديد مواصفات وخصائص المنتج الذي يشبع هذه الرغبات ويلبي تلك الاحتياجات والتفضيلات. وقد عرف التسويق أيضاً على أنه " خلق منافع مكانية وزمانية وحيازية محددة وواضحة، بمعنى أن التسويق يساهم في خلق المنفعة المكانية، من خلال نقل السلع والخدمات من مراكز الإنتاج إلى أماكن الاستهلاك، كما يساهم في خلق المنفعة الزمنية وذلك بالاحتفاظ بالمنتجات من وقت الإنتاج إلى وقت الإستهلاك، وكذلك يضيف المنفعة الحيازية من خلال نقل ملكية السلعة من المنتج إلى المستهلك.
Fiche technique
Principales caractéristiques
مؤلف: محمد عبد الله العوامرةقسم: الفيزياء النظريةاللغة: العربيةالناشر: دار الحامد للنشر والتوزيعالترقيم الدولي: 9789957325916تاريخ الإصدار: 01 يناير 2012الصفحات: 454
Descriptif technique
- SKU: BR483BM1EGGZ8NAFAMZ
- Poids (kg): 0.1
Avis clients vérifiés
Les clients qui ont acheté ce produit n'ont pas encore laissé d'avis
Publisher بحوث التسويق بين النظرية والتطبيق Eco C16
900 DA