product_image_name-Publisher-التخطيط الاستراتيجي eco c18-1

Partagez ce produit

Publisher التخطيط الاستراتيجي eco c18

1,850 DA

9 articles seulement

Livraison à partir de 150 DA vers Kouba

Offres

Livraison & Retours

Choisissez un lieu de livraison

Point de retrait

Frais de livraison 150 DA
Disponible pour le retrait entre 30 avril et 02 mai si vous commandez d'ici 3hrs 34mins

Livraison à domicile

Frais de livraison 400 DA
Prêt pour livraison entre 30 avril et 02 mai si vous commandez d'ici 3hrs 34mins

Modalités de retour

Retour gratuit sous 4 joursDétails

Informations sur le vendeur

Publisher

80%Score du vendeur

586 Abonnés

Suivre

Score du vendeur

Taux d'expédition des commandes: Moyen

Qualité des produits: Excellent

Avis des clients: Bon

Détails

تواجه الإدارة الحديثة تحديات متزايدة نتيجة لتلاحق المتغيرات والتطورات التي شهدها القرن العشرين خاصة في الحقبة الأخيرة منه، وتوقع امتداد هذه المتغيرات والتطورات ليحدث المزيد منها في القرن الحالي. وتنعكس الاستجابة لهذه المتغيرات والتطورات في قدرة الإدارة على القيام بدورها المهم في منظمات الأعمال باعتبار أن الإدارة هي وسيلة المنظمة في أي من مستوياتها وأشكالها لتوظيف واستثمار مواردها للوصول إلى تحقيق أهدافها مما يتطلب إيجاد السبل والوسائل والأدوات والأوعية التنظيمية التي تمكن الإدارة من إعادة التوازن الإداري الذي يعالج نقاط الضعف والقوة ويستفيد من الفرص ويواجه المخاطر التي أفرزتها تلك المتغيرات والتطورات، متخطية في ذلك وظائفها التقليدية إلى آفاق أخرى تتسم بالتجديد والابتكار اللذين يحققان التفوق والتميز للمنظمة ويكسبانها التحلي بصفة الميزة التنافسية. ويتوقف نجاح أو فشل المنظمة على مدى قدرتها على تحقيق رسالتها وغاياتها وأهدافها, وهذا يتطلب وضع إستراتيجية معينة والسعي لتنفيذها في ظل التغيرات المختلفة المحيطة بالمنظمة، والوسيلة الوحيدة أمام المنظمة لمتابعة تنفيذ إستراتيجيتها أو تعديلها هي في قيامها بعملية التخطيط الاستراتيجي. وأن مفهوم التخطيط الاستراتيجي لم يحظ بالاهتمام الواسع حتى الآن وهو غير مطبق في معظم القطاعات الاقتصادية سواء الإنتاجية أم الخدمية كما أن الأدوات المستخدمة في قياس وتقييم الأداء أيضاً تقتصر على الأدوات التقليدية التي تقيم الجانب المالي وتهمل الجوانب الأخرى التي تعتبر هامة أيضاً في أداء المنظمة كتقييم رضا الزبائن وقياس جودة العملية. ولهذا فقد جاء هذا الكتاب في أحد عشر فصلاً لإلقاء الضوء على كثير من الموضوعات المعاصرة التي تساعد المهتمين في التخطيط الاستراتيجي لتعميق مفاهيمهم الإدارية نحو ذلك، فقد تناول الفصل الأول موضوع مفهوم وأهمية التخطيط الإداري ومزايا وخطوات وأنواع التخطيط، أما الفصل الثاني تناول موضوع مدخل إلى التخطيط الإداري وعناصر وفعالية التخطيط. وفوائد وخصائص التخطيط وأساليب وشروط التخطيط الناجح، أما الفصل الثالث تناول موضوع مفهوم التخطيط الإستراتيجي عناصر وأنواع وخصائص التخطيط الاستراتيجي ومستويات ومعوقات التخطيط الاستراتيجي والعوامل المؤثرة فيه، أما الفصل الرابع تناول موضوع مراحل والتحديات التي تواجه التخطيط الاستراتيجي وطرق وضع الخطط الإستراتيجية وإشكالية التخطيط الاستراتيجي وقوى التغيير العالمية. أما الفصل الخامس تناول موضوع الرؤية والرسالة والقيم والعوامل التي تؤثر على الرؤية ومصادر صياغة الرؤية والمقارنة بين الرؤية والرسالة وخطوات كتابة الرسالة والتغييرات التي تطرأ على الرسالة، أما الفصل السادس تناول موضوع تشخيص وتحليل البيئة وتحليل البيئة الصناعية وتحليل البيئة الداخلية والخارجية للمنظمة وتحليل القوة والضعف والفرص والتهديدات (SWOT)، أما الفصل السابع تناول موضوع صياغة الأهداف الإستراتيجية وأنواعها والأهداف والمستويات التنظيمية والاعتبارات الواجب مراعاتها عند وضع الأهداف وشبكة الأهداف الإستراتيجية والأهداف الفرعية ونجاح وفشل التخطيط الاستراتيجي، أما الفصل الثامن تناول موضوع تنفيذ الخطة الإستراتيجية وإيصال الخطة الإستراتيجية وعلاقة صياغة الإستراتيجية بتنفيذها والعلاقة بين الإستراتيجية والهيكل ومداخل تنفيذ الخطة الإستراتيجية وقيادة التغيير الاستراتيجي. أما الفصل التاسع تناول موضوع الرقابة والمتابعة والتقييم للخطة الإستراتيجية وأشكال وخطوات الرقابة الإستراتيجية وتقييم ومتابعة الأداء وإجراءات وأساليب متابعة خطط العمل وأساليب قياس الأداء واستخدام بطاقة الأداء المتوازن، أما الفصل العاشر تناول موضوع حالة دراسية لأحدى المؤسسات الحكومية في كيفية إجراء التخطيط الاستراتيجي والتحليل الرباعي لهذه المؤسسة والإستراتيجيات وخطط العمل ومتابعة الإستراتيجيات ومصفوفة الأهداف المؤسسية أما الفصل الحادي عشر تناول موضوع التخطيط الإستراتيجي لنظم المعلومات والتحديات التي تواجه التخطيط الإستراتيجي لنظم المعلومات ومراحل التخطيط الإستراتيجي لنظم المعلومات والتكامل بين استراتيجيات الأعمال والتخطيط الإستراتيجي لنظم المعلومات ومراحل بناء نظم المعلومات والتخطيط ووضع السياسات ودور نظام المعلومات الإدارية في تحقيق المزايا التنافسي

Fiche technique

Principales caractéristiques

مؤلف: بلال خلف السكارنهقسم: الإدارة الاستراتيجيةاللغة: العربيةالناشر: دار المسيرة للنشر والتوزيع والطباعةالترقيم الدولي: 9789957066345تاريخ الإصدار: 01 يناير 2012الصفحات: 424

Descriptif technique

  • SKU: BR483BM0H0JXGNAFAMZ
  • Poids (kg): 0.1

Avis clients vérifiés

Les clients qui ont acheté ce produit n'ont pas encore laissé d'avis

Publisher التخطيط الاستراتيجي eco c18

Publisher التخطيط الاستراتيجي eco c18

1,850 DA

Vus récemment

Voir tout