product_image_name-Publisher-مقدمة فى الادارة المالية المعاصرة eco c18-1

Partagez ce produit

Publisher مقدمة فى الادارة المالية المعاصرة eco c18

1,400 DA

6 articles seulement

Livraison à partir de 150 DA vers Kouba

Offres

Livraison & Retours

Choisissez un lieu de livraison

Point de retrait

Frais de livraison 150 DA
Disponible pour le retrait entre 01 mai et 03 mai si vous commandez d'ici 1hrs 9mins

Livraison à domicile

Frais de livraison 400 DA
Prêt pour livraison entre 01 mai et 03 mai si vous commandez d'ici 1hrs 9mins

Modalités de retour

Retour gratuit sous 4 joursDétails

Informations sur le vendeur

Publisher

80%Score du vendeur

586 Abonnés

Suivre

Score du vendeur

Taux d'expédition des commandes: Moyen

Qualité des produits: Excellent

Avis des clients: Bon

Détails

يتوجه هذا الكتاب للدارسين والمدراء الماليين ومالكي المشروع والدارسين والقراء وهو باقي تحت عنوان الإدارة المالية المعاصرة إذ يعد من الموضوعات المهمة في مجال العلوم المالية ولا يمكن لأي مشروع الاستغناء عن المبادئ الأساسية المستخدمة في إدارة مالية المشروع لما لها من أثر واضح في ضبط المشروع ومتابعة وتقييم الأنشطة واكتشاف الثغرات، ويعرض هذا المؤلف بأسلوب مبسط أساسيات الإدارة المالية للطلبة الأعزاء، وقد يكون هناك الكثير من المؤلفات في الإدارة المالية وأساسياتها، إلا أنه كما شاء المؤلف وبعون من الله جاء بعرض أم عناصر ومكونات الإدارة المالية المعاصرة مستخدماً أساليب حديثة في العرض معززاً ذلك بالأمثلة، وقد تناول هذا المؤلف أهم أساليب الإدارة المالية كمساق أو مادة علمية يمكن أن تبني أساساً متيناً لمساقات مهمة أخرى منها إدارة الاستثمار، والمالية الدولية، المحافظ الاستثمارية، الأسواق المالية والتحليل المالي المتقدم إضافة إلى دراسات الجدوى الاقتصادية والفنية للمشاريع ومالية الشركات المتقدمة.
لذا فإن هذا المؤلف اشتمل على إحدى عشر فصلاً حيث تضمن الفصل الأول مقدمة في الإدارة المالية وتطورها وطبيعة الإدارة المالية في الألفية الجديدة وأنشطة الإدارة المالية وعلاقة الإدارة المالية بالعلوم والإدارات الأخرى ووظائف الإدارة المالية وموقعها في الهيكل التنظيمي، أما الفصل الثاني فق تعرض إلى التحليل المالي من خلال بيان مفهوم وطبيعة وأهمية التحليل المالي وطبيعة البيانات والمعلومات المستخدمة وخصائص المحلل المالي وخطوات القيام بالتحليل المالي والمعايير المستخدمة والجهات المستفيدة وأنواع القوائم المالية وطبيعة عناصرها وأنواع النسب المالية والتحليل الرأسي والأفقي، أما الفصل الثالث فقد كان حول العائد والخطر إذ تضمن العائد على الاستثمار وقياسه وأنواع الخطر الخارجي والداخلي وعلاقة العائد بالخطر وطرق احتساب الخطر، فيما تضمن الفصل الرابع قيمة النقود وعرض المفاهيم قيمة النفوذ وكيفية احتساب الفوائد البسيطة والمركبة وتأثير ذلك على القيمة المستقبلية للتدفقات النقدية والقيمة الحالية لها وأهم استعمالات القيمة المستقبلية والقيمة الحالية للنقود.
أما الفصل الخامس فقد تضمن مصادر التمويل وأنواع هذه المصادر وتقسيماتها إلى مصادر تمويل طويلة الأجل وأخرى قصيرى الأجل إذ تم التعرض إلى أهم مصادر التمويل كالأسهم العادية والأسهم الممتازة والسندات والقروض طويلة الأجل، أما مصادر التمويل قصيرة الأجل فهي الائتمان التجاري والائتمان المصرفي وطرق اختيار مصادر الأموال.
أما الفصل السادس فتعرض للبيئة المالية وأهمها الأسواق المالية ووظائف هذه الأسواق وأنواعها والأدوات المالية المتداولة في السوق المالي.
وعرض في الفصل السابع الاستثمارات الرأسمالية وتعريفها وأهميتها وأنواعها ومراحل تخطيط الاستثمارات.
أما الفصل الثامن فقد تضمن طرق تقيم الاستثمارات في ظروف المستقبل الأكيد حيث تضمن عرض طريقة فترة الاسترداد والقيمة الحالية والصافية ومعدل العائد الداخلي وطريقة معدل العائد المحاسبي.
أما الفصل التاسع فقد تضمن تكلفة رأس المالي إذ عرضنا فيه أنواع مصادر رأس المال وكلفة التمويل بمصادر الملكية كالأسهم العادية الأسهم الممتازة وكلفة التمويل بالأرباح المحتجزة. كما تطرق الفصل إلى كلفة التمويل بالدين من خلال عرض كلفة القروض طويلة الأجل وكلفة السندات والكلفة المرجحة للأموال.
أما الفصل العاشر فقد تضمن إدارة رأس المال العامل من خلال عرض استراتيجيات مصادر الأموال وإدارة النقدية والمخازن والذمم المدينة.
أما الفصل الحادي عشر فقد تضمن تقييم أدوات ومصادر التمويل حيث عرض تقييم الأسهم العادية والممتازة وتقييم السندات والتمويل والاستئجار التمويلي إذ تم عرض خصائص الاستئجار التمويلي وأنواعه وتقييم الاستئجار وكلفته مقارنة بملكية الأصول المستأجرة.
ويرى المؤلف أن هذا الكتاب الذي جاء ثمرة لمعارف وخبرات متعددة أكاديمية تدريسية واستشارية ومهنية عاشها المؤلف لسنين طويلة وكان عملاً شاقاً.
تضمن الكتاب الفصول التالية : 1. مقدمة في الادارة المالية 2. التحليل المالي 3. العائد والخطر 4. قيمة النقود 5. قيمة النقود 6. الاسواق المالية 7. الاستثمارات الراسمالية 8. طرق تقييم الاستثمارات في ظروف المستقبل الاكيد 9. تكلفة راس المال 10. ادارة راس المال العامل 11. تقييم ادوات ومصادر التمويل والتمويل بالاستئجار .

Fiche technique

Principales caractéristiques

مؤلف: دريد كامل ال شبيبقسم: السياسة المعاصرةاللغة: العربيةالناشر: دار المسيرة للطباعة والنشرالترقيم الدولي: 9789957063429تاريخ الإصدار: 01 يناير 2013الصفحات: 456

Descriptif technique

  • SKU: BR483BM091K50NAFAMZ
  • Poids (kg): 0.1

Avis clients vérifiés

Les clients qui ont acheté ce produit n'ont pas encore laissé d'avis

Publisher مقدمة فى الادارة المالية المعاصرة eco c18

Publisher مقدمة فى الادارة المالية المعاصرة eco c18

1,400 DA

Vus récemment

Voir tout