Ce site web utilise des cookies. Pour plus d'informations sur la façon dont nous utilisons les cookies, vous pouvez lire notre Notification sur la confidentialité et les cookies
AccueilLivres, Films & MusiqueActu,Politique et SociétéAffaires et économieتسويق الخدمات المصريفية الاسلامية eco c19
Marque: Publisher | Produits similaires par Publisher
850 DA
3 articles seulement
Livraison à partir de 150 DA vers Kouba
0 out of 5
(Les clients n'ont pas laissé d'avis)Offres
Livraison & Retours
Choisissez un lieu de livraison
Point de retrait
Frais de livraison 150 DA
Disponible pour le retrait entre 19 mai et 21 mai si vous commandez d'ici 11hrs 21mins
Livraison à domicile
Frais de livraison 400 DA
Prêt pour livraison entre 19 mai et 21 mai si vous commandez d'ici 11hrs 21mins
Modalités de retour
Retour gratuit sous 4 joursDétails
Informations sur le vendeur
Publisher
94%Score du vendeur
588 Abonnés
Score du vendeur
Taux d'expédition des commandes: Excellent
Qualité des produits: Excellent
Avis des clients: Bon
Détails
تقوم المصارف الإسلامية بأداء الأعمال بعيدا عن الربا بقصد تحقيق مجموعة من الأهداف، وتعد العمليات أحد أهم هذه الأعمال، حيث تتصف بالاستمرارية والتكرار، ويتم أداؤها من قبل أبناء المجتمع، وتقيّد بموارد محددة، كما يتم التخطيط لها والقيام بتنفيذها والتحكم بها، والهدف من ذلك استمرار العمل، لهذا قد تتخذ العمليات مجموعة من الأهداف الجديدة تبعا لما تراه الإدارة كي يستمر عمل المصرف. ويتم تحديد الخطوات والإجراءات اللازمة لسير أية عملية، حيث تتصف بالنمطية بسبب التكرار، لكن يتضح تميز المصارف الإسلامية في تحديد خطوات وإجراءات العمليات، بسبب الآثار المترتبة على التزامها بالضوابط الشرعية المتصفة بالكمال، حيث ينعكس هذا الأثر على التميز في تقديم العمليات وإحداث التوازن بينها وبين حقيقة الحاجات المشبعة لدى العملاء، لأن إشباع الحاجات أمرٌ قد فُطر الإنسان عليه، ويجب أن ينظم بسبب تصادم رغبات الأفراد وتعدد حاجاتهم، لأن عدم تنظيمها سيؤدي للفوضى.وقد جاءت أهمية دراسة تسويق وتطوير خدمات المصارف الإسلامية كاستجابة للمساعدة في سد حاجة المكتبات، والجامعات، خاصة أنها قد بحثت في هذا الكتاب من وجهة نظر فقهية وإدارية معا، كما تساعد في صياغة نموذج متكامل لإدارة العمليات، خاصة انه لا يوجد نموذج متكامل موحد على أساس إسلامي لتسويق وتطوير خدمات المصارف الإسلامية، هذا وقد تم تقسيم الكتاب الى مقدمة وفصل تمهيدي والى بابين، الباب الأول: بعنوان التسويق المصرفي في المصارف الإسلامية، وينقسم هذا الباب الى: الفصل الأول: التسويق المصرفي في المصارف التجارية والإسلامية: ويهدف الى توضيح مفهوم التسويق المصرفي في كل من المصارف الإسلامية والتجارية وكذلك توضيح كيفية تطور الخدمات المصرفية تبعا لتطور المفهوم التسويقي ومن بيان آلية تصميم الخدمات المصرفي في المصارف الإسلامية وكذلك توضيح أهم دلالات التسويق في الإسلام.الفصل الثاني: مقارنة تسويق الخدمات في المصارف الإسلامية والمصارف التقليدية: ويهدف للتعرف على كيفية تحقيق التوازن بين إدارة العمليات والمفهوم التسويقي الحديث، بإبراز الفروقات بين تسويق خدمات المصارف الإسلامية والمصارف التقليدية، وأثر الفروقات في اختلاف بحوث التسويق، إضافة لوضع تصور لنموذج مقترح لعناصر تسويق الخدمات في المصارف الإسلامية كي يتحقق التكامل والتوافق والتوظيف الأمثل لهذه العناصر بما يحكم إدارة العمليات بالطريقة الصحيحة.الفصل الثالث: تطوير خدمات المصارف الإسلامية: كان الهدف منه بحث أسباب وطرق تطوير خدمات المصارف الإسلامية، وعرض بعض نماذج التطوير، كما عالج تعثّر الخدمات المصرفية المطوّرة في المصارف الإسلامية، بقصد بيان مرونة إدارة عمليات تطوير خدمات المصارف الإسلامية في مواجهة الصعوبات، واكتساب ميزة صلاحية الضوابط الشرعية لكل زمان ومكان.أما الباب الثاني، فينقسم الى ثمانية فصول، تهدف الى توضيح كيفية تصميم خطوط خدمات المصارف الإسلامية والاستراتيجيات المتعلقة بتصميم ودورة حياة الخدمة المصرفية، وكذلك محددات التسعير وأهدافه وتوضيح الاستراتيجيات التسعيرية وفق المنهج الشرعي، وكذلك توضيح وسائل واستراتيجيات التوزيع والعوامل المؤثرة على وسائل ترويج الخدمات المصرفية الإسلامية، إضافة لتوضيح المفهوم الشرعي للبيئة المادية والمهارات والأخلاقيات المرتبطة بتصميم وتوزيع الخدمات المصرفية، إضافة لتوضيح بكافة العمليات المصرفية من حيث العلاقة بين عناصر تسويق الخدمات وسياساتها والتوظيف الأمثل لعناصر تسويق الخدمات التوافقية والتكاملية بين عناصر تسويق الخدمات في المصارف الإسلامية.ومع زيادة حاجة المصارف الإسلامية حاليا بسبب التطور الحضاري وزيادة المنافسة، فقد تم وضح دليل عملي مبسط هدف منه المساعدة في توضيح أهمية دراسة اثر عوامل البيئة، والحاجات من عقود المعاملات الفقهية وبيان فوائدها ومخاطرها بقصد تخطيط العمليات وتنظيمها وتقييمها، كما تمت مراعاة الحاجة الى التدريب بتوفير محتوى جديد لإعداد دورات تستند لهذا الكتاب، اذ يحوي دورة: تسويق وتطوير الخدمات في المصارف الإسلامية، إضافة لما يلزم لإعداد الدورة
Fiche technique
Principales caractéristiques
تسويق الخدمات المصرفية الاسلامية مؤلف: محمود حسين الواديقسم: الثقافة الاسلاميةاللغة: العربيةالناشر: دار المسيرة للطباعة والنشرالترقيم الدولي: 9789957068776تاريخ الإصدار: 01 يناير 2012الصفحات: 368
Descriptif technique
- SKU: BR483BM0A1ZV8NAFAMZ
- Poids (kg): 0.1
Avis clients vérifiés
Les clients qui ont acheté ce produit n'ont pas encore laissé d'avis
Publisher تسويق الخدمات المصريفية الاسلامية eco c19
850 DA