Ce site web utilise des cookies. Pour plus d'informations sur la façon dont nous utilisons les cookies, vous pouvez lire notre Notification sur la confidentialité et les cookies
AccueilLivres, Films & MusiqueActu,Politique et SociétéAffaires et économieالحاسوب في الادارة المدرسية eco c20
Marque: Publisher | Produits similaires par Publisher
600 DA
2 articles seulement
Livraison à partir de 150 DA vers Kouba
0 out of 5
(Les clients n'ont pas laissé d'avis)Offres
Livraison & Retours
Choisissez un lieu de livraison
Point de retrait
Frais de livraison 150 DA
Disponible pour le retrait entre 17 mai et 21 mai si vous commandez d'ici 7hrs 22mins
Livraison à domicile
Frais de livraison 400 DA
Prêt pour livraison entre 17 mai et 21 mai si vous commandez d'ici 7hrs 22mins
Modalités de retour
Retour gratuit sous 4 joursDétails
Informations sur le vendeur
Publisher
94%Score du vendeur
588 Abonnés
Score du vendeur
Taux d'expédition des commandes: Excellent
Qualité des produits: Excellent
Avis des clients: Bon
Détails
شهد القرن الماضي الكثير من الاختراعات والاكتشافات العلمية التي غيرت في كثير من مناحي الحياة ومجالاتها، وتعد ثورة التكنولوجيا الرقمية من أهمها، وأسهم اختراع الحاسوب وما يقوم به من تطبيقات واسعة ومتعددة في ظهور النهضة الكبرى التي أثرت بطابعها الرقمي على الاكتشافات والدراسات في العالم كله، وعمل الحاسوب على تيسير أداء المؤسسات لأعمالها في ظل عالم متسارع النمو، ومتجدد التطور والتطوير.
فأصبح لابد لكل صاحب مهنة من أن يقيم مهنته ويقومها بما تتطلبه هذه التوجهات في هذه الحياة المتسارعة، وسعت الدول بمختلف منظماتها للوصول إلى أهدافها وغاياتها المرسومة بكفاءة وفعالية، وساعد الحاسوب في رفع كفاءة الأداء العام والإنتاجية للأفراد والمؤسسات، وفي شتى المجالات وعلى مختلف الأصعدة.
وظهر الحاسوب في التعليم في المؤسسات التربوية الكبرى وتحديداً في الجامعات الأمريكية، واقتصر استخدامه في ذالك الوقت على أداء بعض الشؤون الإدارية والمالية، ثم استخدم في بعض المشروعات البحثية، وبعدها تم إدخاله إلى بعض المواد الدراسية، ويرى معظم التربويين أن للحاسوب تأثير كبير على النظم التربوية في العالم أجمع، وأجمع المهتمون بالعلوم التربوية فيما بعد على أن إدخال الحاسوب إلى التعليم تم عن طريق مجالات استخدامه بوصفه مادة تعليمية، ووسيلة تعليمية.
من هنا جاءت فكرة هذا الكتاب "الحاسوب في الإدارة المدرسية" إذ أن هذا الجهاز قد خفف من المسؤوليات الكبرى الملقاة على عاتق المدرسة والقائمين على إدارتها وبيئتها التعليمية من جميع النواحي بلا استثناء، ويظهر أثر ذلك جلياً فيما يقدمه الحاسوب من خدمات ينوء الإداريون الأكفاء عن تحملها دون عون أو مساعدة من جهاز الحاسوب وبرمجياته، إذ أن هناك عدد كبير من الأعمال والمهام الإدارية والمالية والفنية المتنوعة، والتي يمكن للحاسوب القيام بها بيسر وسهولة.
وقد تناول هذا الكتاب أربعة فصول على النحو الآتي:
الفصل الأول: الإدارة المدرسية: تناول مفهوم الإدارة التربوية، والتعليمية، والمدرسية، والفرق والعلاقة بينها، وأهمية الإدارة المدرسية، ووظيفتها، وأهدافها، وخصائصها وغيرها من المواضيع ذات العلاقة.
الفصل الثاني: الحاسوب في التعليم وتناول لمحة تاريخية عن الحاسوب، شملت: تعريفه، وأجياله، ومكوناته، وخصائصه وأهميته، والتطور الزمني لاستخدامه في التعليم، وأسباب استخدامه في التدريس، والبرامج الحاسوبية المستخدمة عالمياً في التدريس، ومجالات استخدامه في التدريس وتجارب بعض الدول في هذا المجال.
الفصل الثالث: الحاسوب في الإدارة المدرسية، وتطرق إلى استخدامات الحاسوب في الإدارة وشؤون الموظفين، وفي شؤون الطلبة، وفي الأعمال الإدارية والمكتبية.
الفصل الرابع: تناول تطبيقات لاستخدامات الحاسوب في الإدارة المدرسية.
فأصبح لابد لكل صاحب مهنة من أن يقيم مهنته ويقومها بما تتطلبه هذه التوجهات في هذه الحياة المتسارعة، وسعت الدول بمختلف منظماتها للوصول إلى أهدافها وغاياتها المرسومة بكفاءة وفعالية، وساعد الحاسوب في رفع كفاءة الأداء العام والإنتاجية للأفراد والمؤسسات، وفي شتى المجالات وعلى مختلف الأصعدة.
وظهر الحاسوب في التعليم في المؤسسات التربوية الكبرى وتحديداً في الجامعات الأمريكية، واقتصر استخدامه في ذالك الوقت على أداء بعض الشؤون الإدارية والمالية، ثم استخدم في بعض المشروعات البحثية، وبعدها تم إدخاله إلى بعض المواد الدراسية، ويرى معظم التربويين أن للحاسوب تأثير كبير على النظم التربوية في العالم أجمع، وأجمع المهتمون بالعلوم التربوية فيما بعد على أن إدخال الحاسوب إلى التعليم تم عن طريق مجالات استخدامه بوصفه مادة تعليمية، ووسيلة تعليمية.
من هنا جاءت فكرة هذا الكتاب "الحاسوب في الإدارة المدرسية" إذ أن هذا الجهاز قد خفف من المسؤوليات الكبرى الملقاة على عاتق المدرسة والقائمين على إدارتها وبيئتها التعليمية من جميع النواحي بلا استثناء، ويظهر أثر ذلك جلياً فيما يقدمه الحاسوب من خدمات ينوء الإداريون الأكفاء عن تحملها دون عون أو مساعدة من جهاز الحاسوب وبرمجياته، إذ أن هناك عدد كبير من الأعمال والمهام الإدارية والمالية والفنية المتنوعة، والتي يمكن للحاسوب القيام بها بيسر وسهولة.
وقد تناول هذا الكتاب أربعة فصول على النحو الآتي:
الفصل الأول: الإدارة المدرسية: تناول مفهوم الإدارة التربوية، والتعليمية، والمدرسية، والفرق والعلاقة بينها، وأهمية الإدارة المدرسية، ووظيفتها، وأهدافها، وخصائصها وغيرها من المواضيع ذات العلاقة.
الفصل الثاني: الحاسوب في التعليم وتناول لمحة تاريخية عن الحاسوب، شملت: تعريفه، وأجياله، ومكوناته، وخصائصه وأهميته، والتطور الزمني لاستخدامه في التعليم، وأسباب استخدامه في التدريس، والبرامج الحاسوبية المستخدمة عالمياً في التدريس، ومجالات استخدامه في التدريس وتجارب بعض الدول في هذا المجال.
الفصل الثالث: الحاسوب في الإدارة المدرسية، وتطرق إلى استخدامات الحاسوب في الإدارة وشؤون الموظفين، وفي شؤون الطلبة، وفي الأعمال الإدارية والمكتبية.
الفصل الرابع: تناول تطبيقات لاستخدامات الحاسوب في الإدارة المدرسية.
Fiche technique
Principales caractéristiques
عدد الصفحات: 288سنة الطبع: 2012نوع التجليد: كرتونيةرقم الطبعة: 2لون الطباعة: اسودالقياس (سم): 17x24الوزن (كغم): 0.600الباركود: 9788957066567
Descriptif technique
- SKU: BR483BM19JO34NAFAMZ
- Poids (kg): 0.1
Avis clients vérifiés
Les clients qui ont acheté ce produit n'ont pas encore laissé d'avis
Publisher الحاسوب في الادارة المدرسية eco c20
600 DA