product_image_name-Publisher-الحاسوب  في الادارة  المدرسية eco c20-1

Partagez ce produit

Publisher الحاسوب في الادارة المدرسية eco c20

600 DA

2 articles seulement

Livraison à partir de 150 DA vers Kouba

Offres

Livraison & Retours

Choisissez un lieu de livraison

Point de retrait

Frais de livraison 150 DA
Disponible pour le retrait entre 17 mai et 21 mai si vous commandez d'ici 7hrs 22mins

Livraison à domicile

Frais de livraison 400 DA
Prêt pour livraison entre 17 mai et 21 mai si vous commandez d'ici 7hrs 22mins

Modalités de retour

Retour gratuit sous 4 joursDétails

Informations sur le vendeur

Publisher

94%Score du vendeur

588 Abonnés

Suivre

Score du vendeur

Taux d'expédition des commandes: Excellent

Qualité des produits: Excellent

Avis des clients: Bon

Détails

شهد القرن الماضي الكثير من الاختراعات والاكتشافات العلمية التي غيرت في كثير من مناحي الحياة ومجالاتها، وتعد ثورة التكنولوجيا الرقمية من أهمها، وأسهم اختراع الحاسوب وما يقوم به من تطبيقات واسعة ومتعددة في ظهور النهضة الكبرى التي أثرت بطابعها الرقمي على الاكتشافات والدراسات في العالم كله، وعمل الحاسوب على تيسير أداء المؤسسات لأعمالها في ظل عالم متسارع النمو، ومتجدد التطور والتطوير.
فأصبح لابد لكل صاحب مهنة من أن يقيم مهنته ويقومها بما تتطلبه هذه التوجهات في هذه الحياة المتسارعة، وسعت الدول بمختلف منظماتها للوصول إلى أهدافها وغاياتها المرسومة بكفاءة وفعالية، وساعد الحاسوب في رفع كفاءة الأداء العام والإنتاجية للأفراد والمؤسسات، وفي شتى المجالات وعلى مختلف الأصعدة.
وظهر الحاسوب في التعليم في المؤسسات التربوية الكبرى وتحديداً في الجامعات الأمريكية، واقتصر استخدامه في ذالك الوقت على أداء بعض الشؤون الإدارية والمالية، ثم استخدم في بعض المشروعات البحثية، وبعدها تم إدخاله إلى بعض المواد الدراسية، ويرى معظم التربويين أن للحاسوب تأثير كبير على النظم التربوية في العالم أجمع، وأجمع المهتمون بالعلوم التربوية فيما بعد على أن إدخال الحاسوب إلى التعليم تم عن طريق مجالات استخدامه بوصفه مادة تعليمية، ووسيلة تعليمية.
من هنا جاءت فكرة هذا الكتاب "الحاسوب في الإدارة المدرسية" إذ أن هذا الجهاز قد خفف من المسؤوليات الكبرى الملقاة على عاتق المدرسة والقائمين على إدارتها وبيئتها التعليمية من جميع النواحي بلا استثناء، ويظهر أثر ذلك جلياً فيما يقدمه الحاسوب من خدمات ينوء الإداريون الأكفاء عن تحملها دون عون أو مساعدة من جهاز الحاسوب وبرمجياته، إذ أن هناك عدد كبير من الأعمال والمهام الإدارية والمالية والفنية المتنوعة، والتي يمكن للحاسوب القيام بها بيسر وسهولة.
وقد تناول هذا الكتاب أربعة فصول على النحو الآتي:
الفصل الأول: الإدارة المدرسية: تناول مفهوم الإدارة التربوية، والتعليمية، والمدرسية، والفرق والعلاقة بينها، وأهمية الإدارة المدرسية، ووظيفتها، وأهدافها، وخصائصها وغيرها من المواضيع ذات العلاقة.
الفصل الثاني: الحاسوب في التعليم وتناول لمحة تاريخية عن الحاسوب، شملت: تعريفه، وأجياله، ومكوناته، وخصائصه وأهميته، والتطور الزمني لاستخدامه في التعليم، وأسباب استخدامه في التدريس، والبرامج الحاسوبية المستخدمة عالمياً في التدريس، ومجالات استخدامه في التدريس وتجارب بعض الدول في هذا المجال.
الفصل الثالث: الحاسوب في الإدارة المدرسية، وتطرق إلى استخدامات الحاسوب في الإدارة وشؤون الموظفين، وفي شؤون الطلبة، وفي الأعمال الإدارية والمكتبية.
الفصل الرابع: تناول تطبيقات لاستخدامات الحاسوب في الإدارة المدرسية.

Fiche technique

Principales caractéristiques

عدد الصفحات: 288سنة الطبع: 2012نوع التجليد: كرتونيةرقم الطبعة: 2لون الطباعة: اسودالقياس (سم): 17x24الوزن (كغم): 0.600الباركود: 9788957066567

Descriptif technique

  • SKU: BR483BM19JO34NAFAMZ
  • Poids (kg): 0.1

Avis clients vérifiés

Les clients qui ont acheté ce produit n'ont pas encore laissé d'avis

Publisher الحاسوب  في الادارة  المدرسية eco c20

Publisher الحاسوب في الادارة المدرسية eco c20

600 DA

Vus récemment

Voir tout