product_image_name-Publisher-دراسات الجدوى الاقتصادية وتقييم المشروعات eco c25-1

Partagez ce produit

Publisher دراسات الجدوى الاقتصادية وتقييم المشروعات eco c25

1,450 DA

5 articles seulement

Livraison à partir de 150 DA vers Kouba

Offres

Livraison & Retours

Choisissez un lieu de livraison

Point de retrait

Frais de livraison 150 DA
Disponible pour le retrait entre 06 mai et 08 mai si vous commandez d'ici 20hrs 32mins

Livraison à domicile

Frais de livraison 400 DA
Prêt pour livraison entre 06 mai et 08 mai si vous commandez d'ici 20hrs 32mins

Modalités de retour

Retour gratuit sous 4 joursDétails

Informations sur le vendeur

Publisher

86%Score du vendeur

586 Abonnés

Suivre

Score du vendeur

Taux d'expédition des commandes: Bon

Qualité des produits: Excellent

Avis des clients: Bon

Détails

لا شك ان قضية التنمية الإقتصادية والإجتماعية في البلدان النامية تعتبر من أبرز القضايا التي تواجه البلدان المذكورة، ولهذا تسعى مختلف بلدان العالم اليوم إلى تحقيق التقدم الإقتصادي والإجتماعي من خلال إستخدام الموارد الإقتصادية الإستخدام الأمثل.
ونظراً لمحدودية الموارد الإقتصادية بالمقارنة مع الحاجات الإنسانية اللامحدودة والمتجددة فلا بد من إستخدام هذه الموارد بشكل يحقق أقصى إشباع ممكن للحاجات وبأقل كمية من الموارد الإقتصادية.
ومن الطبيعي أن اشباع حاجات الإنسان من السلع والخدمات يتحقق من خلال إنشاء وتوسيع وتطوير وحدات إنتاجية ومصانع، ولهذا فلا بد من دراسة وتحليل جدوى المشروعات الإستثمارية للتأكد من كفاءتها في إستغلال الموارد لتحقيق الأهداف المنشودة.
ومن هنا، يكتسب موضوع دراسة الجدوى الإقتصادية وتقييم المشروعات الصناعية بشكل خاص (والمشروعات الإستثمارية بشكل عام) أهميته، حيث أنه يمثل حلقة من حلقات التخطيط الصناعي الذي يبدأ بالمشروع ثم يصعد إلى الفرع الصناعي ثم إلى القطاع الصناعي ككل، وهكذا وصولاً إلى التخطيط على مستوى الإقتصاد الوطني.
وتتطلب دراسات الجدوى فريق عمل يشتمل على تخصصات متنوعة وعلى درجة عالية من المعرفة العلمية والخبرة العملية، وغني عن القول بأن عدم القيام بدراسات الجدوى للمشروعات المقترحة يمثل خطأً فادحاً ويقود إلى هدر وتبذير في الموارد الإقتصادية.
ورغم وجود عدد من الكتب التي تعالج موضوع دراسات الجدوى الإقتصادية وتقييم المشروعات الإستثمارية لكن كل واحد منها ينتهج أسلوباً معيناً وقد يتوسع في جوانب معينة ويختصر في جوانب أخرى حسب وجهة نظر المؤلف أو اهتماماته الشخصية.
وقد ارتأى المؤلف تأليف هذا الكتاب ليكون إضافة متواضعة وكتاباً منهجياً يغطي العديد من الجوانب المختصة بالمادة العلمية والمستندة إلى المفردات المعتمدة لهذه المادة لطلاّب الإقتصاد والعلوم المالية والمصرفية في كلية التخطيط والإدارة في جامعة البلقاء التطبيقية في الأردن، وقد أضاف إلى الكتاب بعض الجوانب المهمة والتي يعتقد أنها مفيدة وضرورية سواء للطالب أو للمتخصص في هذا الموضوع.
ويحتوي الكتاب على تسعة فصول تضمنت الموضوعات الآتية: المقدمة، الفصل الأول: الإطار العام لدراسات الجدوى الإقتصادية، الفصل الثاني: أنواع دراسات الجدوى الإقتصادية، الفصل الثالث: البيانات والمعلومات اللازمة لدراسات الجدوى وتقييم المشروعات، الفصل الرابع: معايير الربحية التجارية الخاصة للمشروعات الصناعية، الفصل الخامس: معايير الربحية الإقتصادية (القومية) للمشروعات: الطرق الجزئية، الفصل السادس: معايير الربحية الإقتصادية (القومية): الطرق الشاملة، الفصل السابع: تحليل الربحية التجارية والربحية القومية في ظروف المخاطر وعدم التأكد، الفصل الثامن: تقييم الأداء في المنشآت الصناعية، الفصل التاسع: حالات تطبيقية لتقييم المشروعات الصناعية

Fiche technique

Principales caractéristiques

دراسات الجدوى الاقتصادية وتقييم المشروعات الصناعية مؤلف: مدحت القريشيقسم: مشاريع وجدوى إقتصاديةاللغة: العربيةالناشر: دار وائل للطباعة والنشر والتوزيعالترقيم الدولي: 9789957117795تاريخ الإصدار: 01 يناير 2009الصفحات: 283

Descriptif technique

  • SKU: BR483BM04MBYONAFAMZ
  • Poids (kg): 0.1

Avis clients vérifiés

Les clients qui ont acheté ce produit n'ont pas encore laissé d'avis

Publisher دراسات الجدوى الاقتصادية وتقييم المشروعات eco c25

Publisher دراسات الجدوى الاقتصادية وتقييم المشروعات eco c25

1,450 DA

Vus récemment

Voir tout